مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 8
توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في التدريس بالمرحلة الثانوية بالسودان: دراسة ميدانية على ولاية الخرطوم , مجلد 8 , العدد الثامن والعشرون
صفحات 95 - 121
المؤلفون:
د. بدر الدين علي حمد محمد-استاذ مساعد الصحافة والنشر،قسم الصحافة والنشر،كلية الآداب والعلوم الإنسانية،جامعة جازان

الملخص:
تنتمي الدراسة إلى البحوث الوصفية التحليلية، واستخدم الباحث منهج المسح الإعلامي لعينة متاحة قوامها 320 معلمًا ثانويًا بولاية الخرطوم، واستخدم الباحث أداة الاستبانة. هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام المعلمين بالمرحلة الثانوية بولاية الخرطوم في السودان لمواقع التواصل الاجتماعي ومعرفة آرائهم حول استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التدريس، وتوضيح مدى استفادة الطلاب من استخدام المعلمين لمواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت النتائج تعرُّض عينة أفراد الدراسة لمواقع التواصل الاجتماعي بشكل دائم يوميًا، وأن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها أفراد العينة هي الواتساب ويليه الفيس بوك، وبينت الدراسة أن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت المعلم على إدخال أساليب جديدة في التدريس وكذلك غيَّرت دور المُعلم من المُلقن للمعلومات إلى دور المُشرف، كما أكدت الدراسة أن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت المعلم من الاطلاع على تجارب الآخرين في مجال التدريس لمقررات المرحلة الثانوية بولاية الخرطوم في السودان.

الكلمات المفتاحية:
توظيف - مواقع التواصل الاجتماعي- مرحلة الثانوية – السودان.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top