مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل التأثير العربي 2020م = 2.01 ، معامل تأثير أرسيف 2021م = 0.9655 ، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 10
محددات مصداقية التقييمات الإلكترونية وعلاقتها بنية الشراء لدى المستهلكين: دراسة شبه تجريبية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول
صفحات 223 - 251
المؤلفون:
د. أسامة عبد الحميد محمد -مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم الإعلام،كلية الآداب،جامعة كفر الشيخ

الملخص:
سعَت هذه الدراسة إلى رصد مُحدّدات مصداقية التقييمات الإلكترونية التي ينشرها المستهلكون عبر مواقع شبكة الإنترنت المختلفة، وعلاقتها بنية الشراء لدى المستهلكين، واعتماداً على نموذج احتمالية إعمال العقل؛ ركزت الدراسة على مُحددَي جودة الحجة وعدد الحجج عن الطريق المركزي، وترتيب الحجج وجودة الكتابة عن الطريق الهامشي؛ حيث أجرى الباحث دراسة شبه تجريبية على عينة عمدية قوامُها مائتا مبحوثٍ.
وكشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المبحوثين في تصورهم لمصداقية التقييمات الإلكترونية وفقاً لجودة الحجة وعدد الحجج وترتيب الحجج؛ في حين لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المبحوثين في تصورهم لمصداقية التقييمات الإلكترونية وفقاً لجودة الكتابة، كما أوضحت النتائج وجود علاقة ارتباطية طردية قوية ذات دلالة إحصائية بين تصور المبحوثين لمصداقية التقييمات الإلكترونية ونية الشراء لديهم.

الكلمات المفتاحية:
التقييمات الإلكترونية، محددات المصداقية، نية الشراء، نموذج احتمالية إعمال العقل.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top