تفاصيل الحدث



أول معامل تأثير عربي في (الإعلام) لمجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط

تاريخ النشر 15/10/2017

    هنأ الدكتور علي عجوة أستاذ العلاقات العامة ورئيس تحرير مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط أوساط الباحثين والمجتمع العلمي - بحصول المجلة على أول معامل تأثير عربي لدوريات (الإعلام) العربية المحكمة بمعامل تأثير عربي 1.34 وذلك في التقرير الصادر عن عام 2017.

    من جانبه هنأ الدكتور حاتم محمد عاطف مؤسس المجلة ورئيس مجلس إدارتها الأساتذة والباحثين وأعضاء اللجان العلمية والاستشارية بالجمعية المصرية للعلاقات العامة بحصول المجلة على "معامل التأثير العربي" AIF والذي يعتبر مشروع يتم تنفيذه تحت إشراف اتحاد الجامعات العربية والمؤسسة الأمريكية " دار نشر العلوم الطبيعية " Natural Sciences Publishing وبالتعاون مع بعض أبرز المؤسسات العلمية والبحثية الرصينة في العالم العربي وخارجه، خدمه للمجتمع العلمي العربي ومؤسساته وباحثيه. ويهدف إلى تعريف الباحثين العرب بأبرز المجلات العلمية في تخصصاتهم الموضوعية، وفقًا لمعامل التأثير؛ بما يتيح الفرصة لهم للنشر في تلك المجلات البارزة. بالإضافة إلى تقييم أداء الباحثين والجامعات والمؤسسات البحثية والتخصصات الموضوعية وللأداء العلمي في المجتمعات العلمية على العموم. 

     وأضاف مؤسس المجلة بأن "Arab Impact Factorيوفر تقييمًا كمِّيًّا ونوعيًّا لمدى جودة ورصانة المجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة البشرية، وذلك بهدف رصد النشاط العلمي العربي في أبرز قنواته التي تعد القناة الأساس في الاتصال العلمي بين الباحثين منذ ما يقرب من 350 عامًا وهي المجلات العلمية.

     ومن الجدير بالذكر أن معامل التأثير هو مقياس لأهمية المجلات العلمية المحكمة ضمن مجال تخصصها البحثي، ويعكس معامل التأثير مدى إشارة الأبحاث الجديدة إلى الأبحاث التي نُشرت سابقًا في تلك المجلة والاستشهاد بها؛ ومعدل انتشار المجلة على مستوى العالم، من حيث جنسيات المشاركين في النشر بها، وأماكن عمل الباحثين بالجامعات والمؤسسات العلمية المختلفة، وبذلك تعد المجلة التي تحظى بمعامل التاثير المرتفع أكثر أهمية وأكثر اعتمادًا عليها في المجتمع العلمي المتخصص، أكثر من غيرها.

الاستشارات
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top