إدراك العاملين بالمؤسسات السعودية غير الربحية لدور العلاقات العامة في الترويج لخدماتها: دراسة ميدانية على الجمعيات الخيرية بـمناطق (الرياض - الدمام - جدة)
, مجلد 11
, العدد الخامس والأربعون
صفحات 246-211
المؤلفون:
د. رشا محمد أحمد مرسي -أستاذ الإعلام المساعد،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،جامعة أم القرى هديل بنت كمال بن عبد العزيز مغربي-حاصلة على الماجستير (علاقات عامة) ،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،جامعة أم القرى
الملخص:
تسعى هذه الدراسة إلى رصد مستوى إدراك ووعي العاملين بالمؤسسات السعودية غير الربحية لدور العلاقات العامة في الترويج لخدمات هذه المؤسسات، تنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية باستخدام المنهج الوصفي، اعتمدت الدراسة على أداة الاستبيان التي تم تطبيقها على عينة من العاملين بمؤسسات المملكة العربية السعودية غير الربحية بالمناطق الرئيسية (الرياض – الدمام – جدة) وقد بلغت 75 مفردة، توصلت الدراسة إلى ارتفاع وعي العاملين بالمؤسسات غير الربحية لأهمية دور العلاقات العامة في الترويج للخدمات المختلفة التي تقدمها هذه الجمعيات بمتوسط حسابي بلغ (2.61)، كما توصلت الدراسة إلى أن خلق الصورة الذهنية الإيجابية لدى الجمهور الخارجي والترويج للخدمات والإعلانات الخاصة للجمعية هي من أهم الأدوار التي تقوم بها إدارات العلاقات العامة.
الكلمات المفتاحية:
المؤسسات السعودية، العلاقات العامة، ترويج الخدمات، العاملين.
لغة البحث:
اللغة العربية
|