إدراك المرأة المصرية لممارسات التضليل البيئي في التسويق وعلاقته بالثقة في العلامة التجارية
, مجلد 13
, العدد السابع والخمسون
صفحات 00
المؤلفون:
أ.م.د مروى السعيد السيد حامد*-أستاذ العلاقات العامة والإعلان المشارك،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الآداب،جامعة المنصورة
الملخص:
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى إدراك المرأة المصرية لممارسات التضليل البيئي في التسويق، وكيفية تأثير هذا الإدراك على ثقتها في العلامات التجارية، وذلك من خلال إطار نظري يستند إلى نظرية التنافر المعرفي، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي، وتم تطبيق استمارة استبيان على عينة متاحة قوامها (380) مفردة من جمهور المرأة المصرية، كما تم تطبيق مجموعة نقاش مركزة مع (30) مشاركة، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين ارتفاع مستوى التنافر المعرفي لدى المبحوثات الناتج عن التضليل البيئي والثقة في العلامات التجارية، كما توصلت إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين إدراك المبحوثات لممارسات التضليل البيئي في التسويق والثقة في العلامة التجارية.
الكلمات المفتاحية:
التضليل البيئي – الثقة في العلامة التجارية – التنافر المعرفي
لغة البحث:
اللغة العربية
|