مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 7
الدراسات الإعلامية العربية في مجال الأزمات دراسة تحليلية من المستوى الثاني , مجلد 7 , العدد الثالث والعشرون
صفحات 241 - 304
المؤلفون:
د. السيد عبد الرحمن علي -مدرس العلاقات العامة ،قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة،كلية الإعلام،جامعة السويس

الملخص:
استهدفت هذه الدراسة رصد الدراسات الإعلامية العربية الخاصة بالأزمات وتوصيفها وتحليلها من المستوى الثاني، من خلال تحليل الجوانب الموضوعية والمنهجية والأطر النظرية... إلخ، وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج العامة منها:
1- أبرزت الدراسة هيمنة الدراسات الوصفية، ثم الدراسات الوصفية التفسيرية، ثم الدراسات الاستطلاعية، والدراسات التفسيرية.
2- أظهرت الدراسة أن المنهج المسحي هو المنهج المهيمن، ثم المنهج المقارن، ومنهج دراسة الحالة.
3- أشارت الدراسة إلى هيمنة الدراسات الكمية، ثم الدراسات الكمية الكيفية، ثم الدراسات الكيفية.
4- كشفت الدراسة أن الاستبيان كان الأكثر استخدامًا في جمع البيانات، ثم تحليل المضمون.
5- كشفت الدراسة أن اللغة السائدة في الدراسات هي اللغة العربية، ثم اللغة الإنجليزية.
6- اتضح من الدراسة أن أغلبية الدراسات اعتمدت على المراجع العربية والأجنبية.
7- ذكرت الدراسة أن الدراسات استخدمت كلًّا من المراجع الورقية والرقمية/الإلكترونية بشكل كبير.

الكلمات المفتاحية:
الدراسات الإعلامية، الأزمات، تحليل المستوى الثاني.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top