مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 2
استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي في العلاقات العامة دراسة من منظور ممارسى العلاقات العامة فى العالم العربى , مجلد 2 , العدد الثالث
صفحات 259 - 316
المؤلفون:
د. عبد الباسط أحمد هاشم محمود -مدرس العلاقات العامة،قسم الإعلام،كلية الآداب،جامعة سوهاج

الملخص:
تواجه ممارسة العلاقات العامة تحديات كبيرة منذ ظهور تطبيقات وأدوات وسائل الاتصال التفاعلية الجديدة وأتساع استخدامها، وفي مقدمتها المواقع الإلكترونية التي تمكن مستخدميها من تبادل المعلومات وإقامة علاقات اجتماعية بأدني تكلفة وبسرعة فائقة(1)؛ حيث تضم وسائل الإتصال التفاعلية الجديدة إلي جانب المواقع الإلكترونية العديد من التطبيقات مثل أرسال الرسائل النصية SMS، وأرسال الوسائط المتعددة (MMS)، والتليفزيون الرقمي (Digital Television) والالعاب التفاعلية (2).
وتعتبر المواقع الإلكترونية بأنواعها المختلفة أهم هذه التطبيقات لما تمتلكه من خصائص تميزها عن وسائل الإعلام التقليدية مثل التفاعلية، والتزامنية واللاتزامنية، والأختيارية، واستخدام الوسائط المتعددة، الشخصية والسرعة الفائقة، ومن أمثلة المواقع الإلكترونية البريد الالكتروني والمنتديات والمدونات الإلكترونية والمواقع الأجتماعية....وغيرها من المواقع الإلكترونية الأخري(3).

الكلمات المفتاحية:
الاستخدامات، مواقع التواصل الاجتماعي، العلاقات العامة ، ممارسى العلاقات العامة

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top