مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل التأثير العربي 2020م = 2.01 ، معامل تأثير أرسيف 2021م = 0.9655 ، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 9
اتجاهات الخبراء نحو مستقبل دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الاتصالات التسويقية المتكاملة للشركات المصرية :دراسة استشرافية , مجلد 9 , العدد الخامس والثلاثون عن الإعلام والعلاقات العامة في عصر الذكاء الاصطناعي
صفحات 71 - 133
المؤلفون:
د. نهى حسين محمد محمود التلاوي-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،جامعة بني سويف

الملخص:
يعد تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصال والإنترنت ومؤخراً الذكاء الاصطناعي بمثابة المدخلات الرئيسية لدراسة الاتصالات التسويقية المتكاملة بمفهومها الحديث. وفي هذا الإطار فإن الدراسة تسـعى إلى رصد اتجاهات الخبراء (ممارسين وأكاديميين) نحو مستقبل دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الاتصالات التسويقية المتكاملة في الشركات المصرية. وتنتمى الدراسة إلى الدراسات الاستشرافية المستقبلية، واعتمدت على منهجي المسح والمنهج المقارن واستخدمت أسلوب السيناريوهات، وتم تطبيق الدراسة على عينة عمدية متاحة قوامها (40) مبحوثًا من الخبراء مقسمة بالتساوى بين الخبراء الممارسين والأكاديميين.
وانتهت الدراسة إلى أن الشركات المصرية جاهزة -إلى حد ما- لدمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في اتصالاتها التسويقية، وأشار معظم الخبراء بمستقبل متفائل للدمج، وأكد معظمهم على تعزيز الجوانب الأخلاقية وجاء في مقدمتها احترام خصوصية بيانات العملاء وسريتها، والشفافية والتحلي بالأمانة والأخلاقيات الاجتماعية عند برمجة آلة الذكاء الاصطناعي.

الكلمات المفتاحية:
الذكاء الاصطناعي، الاتصالات التسويقية المتكاملة، الشركات المصرية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top