مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل التأثير العربي 2020م = 2.01 ، معامل تأثير أرسيف 2021م = 0.9655 ، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 10
تأثير المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق أبعاد التسويق الرقمي في المؤسسات المصرية: دراسة تحليلية على عينة من المؤسسات الإنتاجية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول
صفحات 335- 378
المؤلفون:
د. رمضان إبراهيم محمد عطية خليل-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،جامعة الأزهر

الملخص:
استهدفت الدراسة التعرف على تاثير استخدام المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي في تحقيق تطوير اساليب التسويق في المؤسسات المصرية وتحقيق أبعاد التسويق الرقمي بها، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح، وقد مثل قطاع صناعة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية شركتى العربي جروب كممثل للشركات الخاصة، وشركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360) كممثل لشركات القطاع العام، ومثل قطاع المواد الغذائية كل من شركتى إيجيبت فودز كممثل للشركات الخاصة وشركة سيلو فودز كممثل لشركات القطاع العام، بينما مثل قطاع السيراميك والرخام كل من شركة سيراميكا أرت كممثل للمؤسسات الخاصة والشركة الوطنية للرخام والجرانيت كممثل للشركات العامة، وبلغت عينة الدراسة من المنظمات الخدمية 321 منشورًا وإعلانًا على صفحات الفيس بوك، وقد أكدت الدراسة على فاعلية المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي في تطوير أساليب التسويق الرقمي للمؤسسات المصرية.

الكلمات المفتاحية:
التسويق الرقمي- المواقع الإلكترونية - شبكات التواصل الاجتماعي.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top