استخدام المؤسسات التطوعية الإماراتية لمواقع التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة العمل التطوعي: دراسة تطبيقية علي القائم بالاتصال
, مجلد 8
, العدد السادس والعشرون
صفحات 261 - 292
المؤلفون:
نورة أحمد يوسف محمد-محاضر في كلية الاتصال بجامعة الشارقة،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الاتصال،جامعة الشارقة
الملخص:
هدفت الدراسة إلى التعرف على استخدام المؤسسات التطوعية لمواقع التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة العمل التطوعي بدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الكشف عن أساليب المؤسسات التطوعية لتحفيز الأفراد على العمل التطوعي، ورصد استراتيجيات الاتصال المستخدمة للمؤسسات التطوعية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر ثقافة هذا العمل التطوعي، اعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي باستخدام أداة المقابلة على القائم بالاتصال في بعض المؤسسات التطوعية (عينة الدراسة)، وأوضحت النتائج أن مواقع الانستغرام والسناب شات والواتساب تعد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتمد عليها المؤسسات لنشر ثقافة العمل التطوعي.
الكلمات المفتاحية:
مواقع التواصل الاجتماعي، العمل التطوعي، الإنترنت، المؤسسات التطوعية الإماراتية، ثقافة العمل التطوعي.
لغة البحث:
اللغة العربية
|