مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X

للعام الثالث مجلة العلاقات العامة الشرق الأوسط الأولى في معامل تأثير أرسيف

بروتوكول تعاون بين المصرية للعلاقات العامة والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

بروتوكول تعاون بين العربية للعلاقات العامة والخوارزمي الدولية

عدد خاص عن الإعلام والعلاقات العامة في عصر الذكاء الاصطناعي

إصدار خاص عن الإعلام وجائحة كورونا .. مصداقية أم أزمات وشائعات

مرحبا بكم

 في مجلتكم بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط ..

هذا الإثراء العلمي الذي قمنا بتأسيسه من أجل كل الأكاديميين والباحثين والمهتمين بعلم العلاقات العامة وعلوم الاتصال والإعلام في شرقنا الأوسط ومختلف دول العالم .. حيث نمتلك الرؤية المستقبلية والإرادة القوية للمساهمة في ترك بصمة علمية قوية على خريطة البحث العلمي الإقليمي والعالمي ..

نعتز دائمًا بانفرادنا في تأسيس أول دورية علمية محكمة في العلاقات العامة على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط .. ودائمًا حيث العلم والفن والخبرة نجد المصرية للعلاقات العامة في الصدارة .. العلاقات العامة للجميع .. فأهلاً ومرحبًا بكم ،،

المؤسس      

ورئيس مجلس الإدارة

 د/ حاتم محمد عاطف 

 chairman@epra.org.eg 


بحث متقدم

عدد خاص: مجلد 12,العدد الثالث والخمسون (10 أكتوبر 2024)
سـيميائية الصورة الصحفية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 2024 م في المواقع الإلكترونية للصحف العربية والأجنبية: دراسة سيميولوجية. , مجلد 12 , العدد الثالث والخمسون , 10 أكتوبر 2024 ,الصفحات 9-46
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د * ممدوح السيد عبد الهادي شتلة-أستاذ مشارك ورئيس قسم الإعلام التربوي ،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة كفر الشيخ


دور الإعلام الرقمي تجاه قضايا التعايش السلمي مع اللاجئين في مصر: دراسة تقييمية , مجلد 12 , العدد الثالث والخمسون , 10 أكتوبر 2024 ,الصفحات 47-106
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د آيات أحمد رمضان محمد-أستاذ مشارك ورئيس قسم الصحافة والنشر،قسم الصحافة والنشر،كلية الإعلام - بنات،جامعة الأزهر


تحليل المحتوى الرقمي حول الصراع السُّوداني 2023: دراسة تحليلية لمضامين المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي على "فيسبوك" (Facebook) ومنصة "اكس" (X). , مجلد 12 , العدد الثالث والخمسون , 10 أكتوبر 2024 ,الصفحات 107-142
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. ابن عوف حسن أحمد *-أستاذ العلاقات العامة المساعد،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام والعلاقات العامة،كلية ليوا - أبو ظبي
د. رانيا الخير دفع الله-أستاذ الاتصال والإعلام المساعد،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام والعلاقات العامة،كلية ليوا - أبو ظبي


الأساليب والاستمالات الإقناعية المستخدمة بمواقع الصحف الفرنسية في تغطية أحداث الحرب على غزة. , مجلد 12 , العدد الثالث والخمسون , 10 أكتوبر 2024 ,الصفحات 143-199
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. مريم عادل وليم بسطا-مدرس الإعلام ومدير وحدة ضمان الجودة،فسم الصحافة الإخبارية،كلية الإعلام ،جامعة عين شمس


استراتيجيّاتُ إسرائيلَ لإصلاحِ صورتِهَا عندَ العربِ أثناءَ عمليَّةِ طوفانِ الأقصى عبرَ موقعِ فيسبوك: تحليلُ مضمونِ صفحةِ النَّاطقِ باسمِ جيشِ الاحتلالِ الإسرائيليّ. , مجلد 12 , العدد الثالث والخمسون , 10 أكتوبر 2024 ,الصفحات 199-226
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. أمنية بكري صبرة أمين الجبلي-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،معهد الإسكندرية العالي للإعلام،وزارة التعليم العالي


أطر معالجة مقاطع فيديوهات التيك توك على منصتي قناتي الجزيرة والحدث للحرب السودانية: دراسة وصفية تحليلية , مجلد 12 , العدد الثالث والخمسون , 10 أكتوبر 2024 ,الصفحات 227-256
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. محمد صالح عبد الله عثمان عبد الهادي-أستاذ الصحافة المساعد،قسم الصحافة والإعلام،كلية الآداب والعلوم الإنسانية،جامعة جازان


تأطير موقعي الأهرام اليومي المصري، والـ USA Today الأمريكي للمساعدات الإنسانية أثناء الأزمات الدولية (طوفان الأقصى أنموذجًا): دراسة تحليلية مقارنة , مجلد 12 , العدد الثالث والخمسون , 10 أكتوبر 2024 ,الصفحات 257- 302
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. أم الرزق محمود عبدالعال المقبلي-مدرس الصحافة والنشر،قسم الصحافة والنشر،كلية الإعلام - بنات،جامعة الآزهر



العدد الحالي: مجلد 12,العدد الثاني والخمسون(يوليو/ سبتمبر 2024)
قبول طلاب كليات الإعلام في مصر للذكاء الاصطناعي: دراسة طولية مقارنة بين الجامعات الحكومية والخاصة , مجلد 12 , العدد الثاني والخمسون , يوليو/ سبتمبر 2024 ,الصفحات 9 - 43
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د أحمد حسن السمان*-أستاذ مشارك وئيس،قسم الإعلام،كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية،جامعة بدر بالقاهرة


صورة المرأة السعودية في إعلانات المواقع الإلكترونية: دراسة سيميولوجية , مجلد 12 , العدد الثاني والخمسون , يوليو/ سبتمبر 2024 ,الصفحات 88-45
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د. نهى السيد أحمد ناصر-أستاذ العلاقات العامة المشارك،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الاتصال والإعلام،جامعة الملك عبد العزيز


معالجة المواقع الإخبارية الدولية الموجهة بالعربية لقضايا الأمن الغذائي: دراسة تحليلية , مجلد 12 , العدد الثاني والخمسون , يوليو/ سبتمبر 2024 ,الصفحات 158-89
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. سارة حمزة عبد الله السيسي-مدرس الصحافة والنشر،قسم الصحافة والنشر،كلية الإعلام - بنات،جامعة الأزهر


مستقبل الاتصال الحكومي في عصر الميتافيرس من وجهة نظر الأكاديميين , مجلد 12 , العدد الثاني والخمسون , يوليو/ سبتمبر 2024 ,الصفحات 185-159
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. محمد رشاد عوض الله أحمد-أستاذ الإعلام المساعد،قسم الإعلام،كلية الإعلام والعلاقات العامة،كلية ليوا - أبو ظبي


تقييم النخبة الإعلامية لمحتوى وأداء قناة "الوثائقية" المصرية: دراسة كيفية نقدية وميدانية , مجلد 12 , العدد الثاني والخمسون , يوليو/ سبتمبر 2024 ,الصفحات 250-187
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. نادية قطب إبراهيم علي-مدرس الإذاعة والتليفزيون ،قسم الإذاعة والتلفزيون،كلية الإعلام - بنات،جامعة الأزهر


تأثير مراجعات المنتجات المضللة على قرارات الشراء لدى المستهلكين السعوديين , مجلد 12 , العدد الثاني والخمسون , يوليو/ سبتمبر 2024 ,الصفحات 271-338
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
عبير بنت فيصل حامد الغامدي-باحثة ماجستير في الإعلام ،قسم الاتصال والإعلام،كلية الآداب،جامعة الملك فيصل


ملخص رسالة دكتوراة: التخطيط الاستراتيجي للمضمون المرئي والمسموع وعلاقته بالقوى التنافسية لدى شركات الإنتاج الإعلامي السعودية , مجلد 12 , العدد الثاني والخمسون , يوليو/ سبتمبر 2024 ,الصفحات 351-339
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
رياض بن ناصر بن محمد الفريجي-باحث دكتوراه،قسم الإذاعة والتلفزيون والفيلم،كلية الإعلام ،جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية



آخر الأخبار

الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top