مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 2
ماهية الإعلام الجديد ووسائله : دراسة نظرية , مجلد 2 , العدد الخامس
صفحات 151 - 176
المؤلفون:
صفا محمد إبراهيم عبد الدايم -مدرس مساعد،،الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام،مدينة الإنتاج الإعلامي

الملخص:
شهدت تكنولوجيا الإتصال تطورات منذ نهاية القرن العشرين، وبداية القرن الحادى والعشرين، وإزداد أعداد المستخدمين بصورة متلاحقة، رغم إهتمام الإنسان بالمعلومات منذ القدم يسود هذا العصر "تكنولوجيا المعلومات"، بمعنى أننا نعيش عصراً يختلف بصورة كيفية عن ذي قبل. إذ أن المعرفة والمعلومات في هذا العصر صارت صناعة تستقطب إستثمارات ضخمة لجمع المعلومات وتحويلها من صورتها الخام إلى خدمات معلوماتية. كما صارت المنتجات في هذا العصر معتمدة بدرجة أكبر مما مضى على المعلومات وتكنولوجيا المعلومات المتقدمة فظهر تباعاً ما يعرف بوسائل الإعلام الجديد متمثلة فى المواقع الإلكترونية والمدونات الشخصية والبوابات وغرف المحادثة (الدردشة) وشبكات التواصل الإجتماعية، خاصة مع تنامى دورها فى المجتمعات العربية مع بداية ثورات الربيع العربى ودور الشباب فيها، أصبح من الضرورى دراستها للتعرف على ماهية الإعلام الجديد وأشكاله متمثلة فى كل الوسائل الإعلامية المعتمدة على الإنترنت، من باب التعريف والتعرف على نشأة وتطور وسائل الإعلام الجديد من خلال الرجوع للتراث العلمى.

الكلمات المفتاحية:
الإعلام الجديد، وسائل الإعلام الجديد،

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top