مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 9
دور إعلانات الواقع المعزز في بناء محددات قيمة العلامة التجارية لدى المستهلك: دراسة ميدانية , مجلد 9 , العدد الخاص الخامس والثلاثون عن الإعلام والعلاقات العامة في عصر الذكاء الاصطناعي
صفحات 135 - 203
المؤلفون:
د. ولاء يحيي مصطفى-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI

الملخص:
استهدفت الدراسة التعرف على دور إعلانات الواقع المعزز في بناء محددات قيمة العلامة التجارية لدى المستهلك وفقا لنموذج Aaker 1991 وهي "الوعي بالعلامة التجارية - الولاء للعلامة التجارية- الجودة المدركة - الارتباطات الذهنية الخاصة للعلامة التجارية" إلى جانب التعرف أنواع اعلانات الواقع المعزز التي يتعرض لها الشباب المصري عينة الدراسة، ومحاولة الكشف عن أكثر تلك الإعلانات تأثيرًا في بناء محددات قيمة العلامة التجارية لدى المستهلك والكشف عن أكثر المجالات والوسائل التي تستخدم تلك التقنية في عرض الإعلانات وأيًا من تلك المجالات يهتم الشباب المصري عينة الدراسة بالتعرض لها ومتابعتها ومحاولة التعرف على مزايا إعلانات الواقع المعزز من وجهة نظر الشباب الجامعي عينة الدراسة وقد توصلت الدراسة إلى أن من بين أهم مزايا إعلانات الواقع المعزز عرضها لمنتجات بشكلها الحقيقي والمساعدة في اتخاذ القرار الشرائي بالإضافة إلى وجود علاقة ارتباط دالة إحصائيًا بين محددات قيمة العلامة التجارية وبين إعلانات الواقع المعزز.

الكلمات المفتاحية:
إعلانات الواقع المعزز – قيمة العلامة التجارية لدى المستهلك – الذكاء الاصطناعي.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top