توظيف تقنية الموشن جرافيك في المنصات التدريبية ودورها في تطوير مهارات موظفي العلاقات العامة في القطاع الحكومي السعودي: دراسة ميدانية على موظفي إدارة العلاقات العامة بجامعة أم القرى المستخدمين لمنصة إثرائي
, مجلد 9
, العدد الرابع والثلاثون - الجزء الأول
صفحات 103 - 139
المؤلفون:
د. رشا محمد أحمد مرسي -أستاذ الإعلام المساعد،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،جامعة أم القرى روان سراج عمر بخش-حاصلة على الماجستير (علاقات عامة) ،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،جامعة أم القرى
الملخص:
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى أهمية توظيف تقنية الموشن جرافيك في المنصات التدريبية ودورها التي تقوم به على تطوير مهارات موظفي العلاقات العامة، ومن ثم رصد اتجاهاتهم وميولهم نحو تلك الدورات، واعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي المسحي باستخدام أسلوب المسح الشامل للوصول إلى إجابات عن تساؤلات الدراسة وفروضها وذلك بالتطبيق على موظفي إدارة العلاقات العامة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة والذي بلغ عددهم (23) موظفًا وموظفة، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج من أهمها أن تقنية الموشن جرافيك تؤثر بدرجة كبيرة على استجابة غالبية أفراد عينة الدراسة في عرض محتوى المادة التدريبية بمنصة اثرائي وجاء ذلك بنسبة (65%)، كما تبين ارتفاع نسبة الرضا لدى عينة الدراسة عن المحتوى التدريبي المقدم بتقنية الموشن جرافيك بمنصة إثرائي بنسبة (65%)، وكما أشارت الدراسة أن غالبية المبحوثين استفادوا بدرجة كبيرة من الدورات المقدمة بتقنية الموشن جرافيك بمنصة إثرائي وذلك يعكس مدى فهمهم وإدراكهم لفائدة استخدام تلك التقنية في عرض المادة التدريبية، وأوصت الدراسة بإجراء المزيد من الأبحاث العربية التي تبين أهمية وفائدة استخدام تقنية الموشن جرافيك في مجال التدريب وغيره من المجالات، واهتمام المؤسسات التدريبية بتقديم بعض دوراتهم باستخدام تقنية الموشن جرافيك لأهميتها في تبسيط فهم المعلومات بشكل كبير.
الكلمات المفتاحية:
الموشن جرافيك - العلاقات العامة - المنصات الإلكترونية - التدريب.
لغة البحث:
اللغة العربية
|