مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 9
دور الحملات الإعلامية لوزارة الصحة والسكان على صفحتها الرسمية علي الفيسبوك في توعية الجمهور المصري بجائحة كورونا: دراسة ميدانية , مجلد 9 , العدد الرابع والثلاثون - الجزء الأول
صفحات 141 - 214
المؤلفون:
أ.م.د. منى طه محمد طه-أستاذ الصحافة المشارك،قسم الإعلام،كلية الآداب،جامعة المنصورة

الملخص:
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة دور الحملات الصحية على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على الفيسبوك فى توعية الجمهور المصري بجائحة كورونا فى إطار نظريتي التماس المعلومات وثراء الوسيلة، وهى دراسة مسحية استخدمت أداة الاستبيان، والذى تم ملؤه يدوياً وإلكترونيًا على عينة من الجمهور المصري بلغت (500) مفردة من الإناث والذكور، وتوصلت الدراسة لعدد من النتائج منها: ارتفاع نسبة من يستخدمون الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على الفيسبوك لمتابعة أخبار جائحة كورونا، وأن أغلب المبحوثين تابعوا الحملات الإعلامية التى قدمتها وزارة الصحة والسكان على صفحتها حول الجائحة، وأن أكثر الحملات متابعة تلك المرتبطة بكيفية التعامل مع الجائحة والمصابين وطرق الوقاية من العدوى، كان لتلك الحملات تأثيرات إيجابية عديدة سلوكية ومعرفية، وأدت لتعديل بعض سلوكيات المبحوثين الغذائية والاجتماعية والصحية، وكانت الحملات الأقل أهمية للمبحوثين حملة #وريد ووريدة #، وحملات التعريف بالجهود الرسمية لمواجهة الجائحة.

الكلمات المفتاحية:
الصفحات الرسمية، الحملات الإعلامية، جائحة كورونا، الفيسبوك.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top