واقع استخدامات شبكات التواصل الاجتماعي في تدريس المقررات الإعلامية في ظل جائحة كورونا: دراسة ميدانية علي أعضاء هيئة التدريس بالجامعات العربية
, مجلد 9
, العدد الرابع والثلاثون - الجزء الثاني
صفحات 457 - 482
المؤلفون:
د. منة الله محمد معوض -أستاذ الإعلام المساعد ،قسم الإعلام،كلية الآداب والعلوم الاجتماعية،جامعة الدار
الملخص:
هدفت الدراسة إلي التعرف على استخدامات أعضاء هيئة التدريس لشبكات التواصل الاجتماعي في تدريس المقررات الإعلامية بالجامعات العربية في ظل جائحة كورونا، واستخدمت المنهج الوصفي بأسلوب المسح بالعينة لجمع البيانات, وتكونت العينة من (120) مفردة من أعضاء هيئة التدريس في كليتي الاتصال والإعلام - جامعة العين - الإمارات العربية المتحدة, كليه الآداب قسم الإعلام- جامعة المنيا, وتوصلت الدراسة إلي: وجود فروق دالة إحصائية بين استخدامات أعضاء هيئة التدريس لشبكات التواصل الاجتماعي في تدريس المُقررات الإعلامية وفقاً للنوع، وفي اتجاه الذكور، وقد بلغت قيمة (ت) = (3.22**)، وهي دالة عند مُستوي (0.01), ووجود علاقة ارتباطية دالة إحصائية بين استخدامات أعضاء هيئة التدريس لشبكات التواصل الاجتماعي, ومدي المُساهمة في نشر المُقررات الإعلامية، وقد بلغت قيمة مُعامل الارتباط (0.316**)، وهي دالة عند مُستوي (0.01).
الكلمات المفتاحية:
شبكات التواصل الاجتماعي، المقررات الإعلامية، جائحة كورناَ.
لغة البحث:
اللغة العربية
|