مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 9
اتجاهات المراهقين نحو استخدام المنصات التعليمية في إطار نظرية ثراء وسائل الإعلام , مجلد 9 , العدد الرابع والثلاثون - الجزء الثاني
صفحات 641 - 692
المؤلفون:
د. دينا محمد محمود عساف-مدرس الإعلام التربوي،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة بورسعيد

الملخص:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف علي اتجاهات المراهقين نحو استخدام المنصات التعليمية في إطار نظرية ثراء المعرفة، وقد اعتمدت على استمارة استبيان طبقت على عينة عشوائية من المراهقين في محافظة بورسعيد وبلغ اجمالي مفردات العينة 400 مفردة بواقع 208 (الإناث) بنسبة52% من إجمالي مفردات العينة و 192 (الذكور) بنسبة 48% من إجمالي مفردات العينة.
وقد تمثلت أهم نتائج الدراسة فيما يلي:
1- توجد علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين مستوى تفاعل المراهقين عبر المنصات التعليمية وبين اتجاهاتهم نحوها.
2- توجد علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين مستوى استخدام المراهقين للمنصات التعليمية وبين اتجاهاتهم نحوها.
3- ثبت وجود فروق ذات دلالة احصائية في مستوى تفاعل المراهقين مع المنصات التعليمية الإلكترونية باختلاف المتغيرات الديمجرافية (النوع – السنة الدراسية – نوع التعليم).
4- ثبت وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات المراهقين نحو المنصات التعليمية الإلكترونية باختلاف المتغيرات الديمجرافية (النوع – السنة الدراسية – نوع التعليم).
5- توجد علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين مستوى توفر معايير الثراء بالمنصات التعليمية الإلكترونية وبين اتجاهات المراهقين نحوها.
6- توجد علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين مستوى استفادة المراهقين من أبعاد التفاعلية بالمنصات التعليمية الإلكترونية وبين اتجاهاتهم نحوها.
7- توجد علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين كثافة استخدام المراهقين للمنصات التعليمية وبين اتجاهاتهم نحوها.

الكلمات المفتاحية:
المراهقين - المنصات التعليمية - نظرية ثراء وسائل الإعلام

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top