اتجاهات الجمهور نحو الأنشطة التسويقية لشركات السيارات العاملة في مصر: دراسة ميدانية
, مجلد 9
, العدد السادس والثلاثون
صفحات 191 - 232
المؤلفون:
أ.م.د. محمد حسني حسين محروس *-أستاذ العلاقات العامة المشارك،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،جامعة الأزهر
الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الجمهور نحو الأنشطة التسويقية لشركات السيارات العاملة في مصر، وتنتمي هذه الدراسة إلى البحوث الوصفية التي تستهدف تقرير خصائص ظاهرة معينة أو موقف يغلب عليه صفة التحديد، واعتمدت الدراسة على منهج المسح بشقيه الوصفي والتحليلي، والذي يعد أنموذجًا معياريًا لخطوات جمع البيانات، وبلغ عدد مفردات العينة التي استجابت للباحث (200) مفردة حيث تلقى رد الاستبانة وإجابتها عبر البريد الإلكتروني، ومن أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة: أن من أهم أسباب زيارة الجمهور لموقع الشركات هو معرفة أحدث الموديلات والعروض، وتصفح موقع الشركة، والحصول على معلومات عن خدمات الشركة، والتعرف على خدمة ما بعد البيع، وللتواصل مع الشركة، وأيضًا تعددت الأنشطة التسويقية التي تقوم بها الشركات، وجاء في مقدمتها الإعلانات بوسائله المختلفة، يليها تجربة الجماهير في التعامل مع الشركة، ثم النشر في الصفحات المتخصصة عن السيارات، ورعاية شركات السيارات لأنشطة وأحداث مختلفة.
الكلمات المفتاحية:
الأنشطة التسويقية، السيارات، اتجاهات الجمهور، التسويق.
لغة البحث:
اللغة العربية
|