مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 10
دور مواقع التواصل الاجتماعي في توعية الجمهور المصري بأزمة مياه النيل , مجلد 10 , العدد السابع والثلاثون
صفحات 241 - 300
المؤلفون:
د. رلى عبد الرحمن صقر *-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

الملخص:
عُنى هذا البحث بدراسة دور التواصل الاجتماعي في توعية الجمهور المصري، بأزمة مياه النيل، بهدف الوقوف على الوسائل والطرق التي اتبعتها الحكومة المصرية في إدارة ملف هذه الأزمة، من خلال الاستعانة بالمنهج الوصفي، والاعتماد على المنهج المسحي، مع استخدام استمارة تحليل مضمون كأداة، لمعرفة مدى تطبيق وزارتي: الموارد المائية والري، والبيئة والجمعيات الأهلية، محل الدراسة، لنظرية التواصل الحواري على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، للتعرف على ردود أفعال الجمهور المصري تجاه هذه الأزمة.
وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة بين استخدام وسائل الإعلام الحديثة، وبين اهتمام الجمهور بمتابعة قضية أزمة مياه النيل.

الكلمات المفتاحية:
التواصل الاجتماعي – نوعية الجمهور – أزمة مياه النيل – وسائل الإعلام الحديثة.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top