استراتيجيات العلاقات العامة التسويقية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر المنصات الرقمية الحكومية
, مجلد 10
, العدد الأربعون
صفحات 237 -272
المؤلفون:
د. غادة سيف ثابت سيف *-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الآداب،جامعة المنيا
الملخص:
استهدفت الدراسة رصد وتحليل استراتيجيات العلاقات العامة التسويقية المستخدمة للترويج لأهداف التنمية المستدامة، بالتطبيق على الموقع الرسمي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، في إطار نظريتي الاتصال الحواري وثراء الوسيلة، باستخدام منهج المسح مع الاعتماد على أسلوب التحليل الكيفي لعينة عمدية للمنشورات الواردة على الموقع محل الدراسة لمدة 3 أشهر في الفترة من 13 فبراير – 13 مايو 2022م. فيما يتعلق باستراتيجيات العلاقات العامة التسويقية، أشارت النتائج إلى توفر الغالبية العظمى لمؤشرات استراتيجية الجذب، بينما برزت محدودية توفر مؤشرات استراتيجية الدفع، ورصدت النتائج توفر غالبية مؤشرات استراتيجية التمرير. كما طرحت الدراسة نموذجًا استراتيجيًا مقترحًا لتحقيق استراتيجيات العلاقات العامة التسويقية عبر المنصات الإلكترونية للمنظمات.
الكلمات المفتاحية:
العلاقات العامة التسويقية- التنمية المستدامة- الاتصال الحكومي – المنصات الرقمية-الاتصال الحواري- ثراء الوسيلة- نموذج استراتيجي.
لغة البحث:
اللغة العربية
|