مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 10
تأثير الحملات السياحية على صورة الدولة: حملة "تخيّل" لموسم الرياض السياحي نموذجًا , مجلد 10 , العدد الحادي والأربعون
صفحات 313 - 354
المؤلفون:
فاطمة عبد الرحمن علي السويح-حاصلة على الماجستير (علاقات عامة) ،قسم الإعلام،كلية الآداب،جامعة الملك سعود

الملخص:
تعتبر هذه الدراسة من أوائل الدراسات حول السياحة في المملكة العربية السعودية التي طُبِّقت على الفعاليات السياحية الترفيهية التي استُحدِثت بعد إنشاء (وزارة الترفيه). وقد بحثت هذه الدراسة في صورة الدولة ومدى تأثرها لدى السياح؛ اعتمادا على حملة "تخيل" التي سعت للترويج للسياحة في السعودية. من أبرز ما خلصت إليه الدراسة هو تحقق الهدف من الحملة وهو تحسين وتغيير الصورة الذهنية عن المملكة العربية السعودية في إذهان السياح.

الكلمات المفتاحية:
الحملات السياحية، صورة الدولة، حملة "تخيل"، موسم الرياض السياحي،

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top