مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 12
مبادئ التصميم المقنع لمواقع الجامعات العربية المصنفة عالميًا باستخدام نموذج (PSD): دراسة تحليلية. , مجلد 12 , العدد الحادي والخمسون
صفحات 13 - 42
المؤلفون:
أ.م.د معين صالح يحيى الميتمي-الأستاذ الإعلام المشارك،،كلية الإعلام والعلاقات العامة،كلية ليوا - أبو ظبي
أ.م.د. فؤاد علي حسين سعدان -أستاذ العلاقات العامة والإعلان المشارك،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،جامعة صنعاء

الملخص:
هدفت الدراسة للكشف عن مبادئ التصميم المقنع المستخدمة في تصميم مواقع الجامعات العربية المدرجة ضمن تصنيف (QS) العالمي، وقد استخدم الباحثان أسلوب المسح التحليلي؛ بهدف الكشف عن الأساليب الإقناعية المستخدمة في تلك المواقع. وذلك بالتطبيق على عشر جامعات عربية حكومية وخاصة.
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى تفوق مواقع الجامعات الحكومية بتطبيق مبادئ الإقناع الأربعة (دعم المهمة الأساسية، دعم الحوار، الدعم الاجتماعي، ودعم المصداقية) وقد جاء موقع (جامعة السلطان قابوس) في مقدمة المواقع الإلكترونية الخاصة بالجامعات العربية الحكومية المصنفة عالميًا في استخدام معظم الأساليب الإقناعية، فيما حل موقع (جامعة العلوم التطبيقية البحرينية) في مقدمة المواقع الإلكترونية تطبيقًا لمبادئ التصميم المقنع بالنسبة للجامعات الخاصة.

الكلمات المفتاحية:
نظام التصميم المقنع – مواقع الجامعات العربية - دعم المهام الأساسية - دعم الحوار- دعم المصداقية - الدعم الاجتماعي.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top