مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 12
اعتماد طلاب الإعلام التربوي على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية: دراسة ميدانية , مجلد 12 , العدد الحادي والخمسون
صفحات 43 - 146
المؤلفون:
أ.م.د محمد أحمد محمد عبود-أستاذ الإذاعة والتليفزيون المشارك والرئيس السابق لقسم الإعلام التربوي،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة بنها

الملخص:
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة اعتماد طلاب الإعلام التربوي على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية، وذلك من خلال التعرف على مستوى معرفة طلاب الإعلام التربوي بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وقياس مدى ثقة المبحوثين في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية، وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وفي إطارها استخدم منهج المسح، واستخدم في ذلك الاستبيان كأداة لجمع البيانات المطلوبة، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (564) مفردة من طلاب الإعلام التربوي بالجامعات المصرية، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين مستوى الاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية ودرجة المتعة المتحققة من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين مستوى الاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية ودرجة الفائدة المتوقعة من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين مستوى الاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المواد الإذاعية والتليفزيونية ودرجة التأثيرات (المعرفية- الوجدانية- السلوكية) الناتجة عن هذا الاستخدام.

الكلمات المفتاحية:
طلاب الإعلام التربوي- تطبيقات الذكاء الاصطناعي- المواد الإذاعية والتليفزيونية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top