إعادة تعريف الإعلان: استكشاف الجودة، الوظائف، والفائدة في عصر الميتافيرس
, مجلد 13
, العدد الخاص - السادس والخمسون عن: (التسويق الرقمي)
صفحات 0-0
المؤلفون:
د. رفيف سمر الفيصل-أستاذ العلاقات العامة والإعلان المساعد،قسم الإعلام الرقمي،كلية الإعلام والعلاقات العامة ،كلية ليوا - أبو ظبي د. بيان خليل الفقراء-أستاذ الإعلام المساعد،قسم الإعلام الرقمي،كلية الإعلام والعلاقات العامة،كلية ليوا - أبو ظبي
الملخص:
يُحدث الإعلان المعتمد على الميتافيرس تحولًا جذريًا في الطريقة التي تسوق بها الشركات للعملاء وتتفاعل معهم. وبالنظر إلى ذلك، تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف جودة المنتجات، وظائفها، والفائدة المُدركة للمنتجات في الإعلان القائم على الميتافيرس وكيفية تغييره لوسائل الاتصال الجماهيري في أبوظبي. تم اعتماد نهج نوعي يشمل مقابلات مع 15 خبيرًا في التسويق الرقمي والإعلان من شركات إعلانية مختلفة للحصول على رؤية شاملة. تم تحليل البيانات باستخدام تحليل المحتوى من خلال تحديد الموضوعات الرئيسية. توصلت الدراسة إلى أن الإعلان عبر الميتافيرس يحسن جودة المنتجات من خلال توفير تفاعلات افتراضية متعمقة، ويحسن الوظائف من خلال تمكين العملاء من اختبار المنتجات واستكشافها في بيئة محاكاة، ويزيد من الفائدة المُدركة من خلال تجارب شخصية وغامرة. كما أشارت الدراسة إلى أن الإعلان القائم على الميتافيرس قد أحدث تحولًا في وسائل الاتصال الجماهيري من خلال جعله أكثر جذبًا وتخصيصًا وتفاعلية. يمكن للمسوقين استخدام هذه النتائج لإنشاء حملات إعلانية عبر الميتافيرس تكون أكثر تشويقًا وتخصيصًا لتعزيز تفاعل العملاء.
الكلمات المفتاحية:
الإعلان، استكشاف الجودة، الوظائف، عصر الميتافيرس.
لغة البحث:
اللغة الانجليزية
|