مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 1
التسويق، العلاقات العامة ، الصحافة .. عداوة أم صداقة؟ , مجلد 1 , العدد الأول
صفحات 0
المؤلفون:
أ.د. توماس باور-أستاذ الإعلام ،الاتصال الجماهيري،كلية الإعلام،جامعة فيينا

الملخص:
أي مجتمع ينظم نفسه وتطوره يعتمد هيكلياً على نظام الاتصال الخاص به وثقافياً من جودة الاتصال. أو الأفضل من ذلك أن نقول: مجتمع ما ، ما هو شكل هيكل الاتصالات الخاص به ويعني ما هو نوع من التواصل الاجتماعي (باور 2011: 499). في مجتمع يتم تنظيمه بواسطة وسائل الإعلام ، تتبع بنية الاتصال - وهذا يعني على الأقل الاهتمام ، وحركة المرور ، والاتصالات ، والموضوعات وما إلى ذلك - المنطق التقني والجمالي ، ومناطق الجذب السياحي ، والمرافق والإمكانيات ، وكذلك قيود الاتصال من خلال طابعها الوسيط. على أي حال ، على الرغم من القول في كثير من الأحيان أن وسائل الإعلام تقلل من تعقيد التواصل المجتمعي (لوهمان 1968) ، من ناحية أخرى ، يتضح أيضًا أن المجتمع وتفسيره الذاتي يصبحان أكثر تعقيدًا من خلال هذا النمط من بنية التواصل والتفاعل - في وجهات نظر متعددة: إن الكم المتزايد من المعلومات ، وتنوع الجوانب والتقييمات والآراء والخيارات القادمة إلى المجال العام تزيد من قدرات معالجة الاتصال الاجتماعي. من أجل الشعور أو إدراك نفسه بشكل مسؤول باعتباره جزءًا أو شريكًا ذا صلة في عملية الاتصال ، يجب على المرء أن يتجاهل فضاءه الاجتماعي (إطاره) ، وهياكله العلائقية ، وخياراته في المعنى وأهميته ، وأخيراً وليس آخراً ، تلازمه. قد تساعد الإشارة إلى إطار اجتماعي محدد ثقافيًا في توضيح التوجه.

الكلمات المفتاحية:
التسويق، العلاقات العامة ، الصحافة

لغة البحث:
اللغة الانجليزية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top