مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 5
اتجاهات الجمهور السعودي نحو أداء إدارات العلاقات العامة بالهيئات الحكومية السعودية بالتطبيق على وزارة العمل نموذجًا , مجلد 5 , العدد السابع عشر
صفحات 89 - 128
المؤلفون:
أ.م.د. سلمان فيحان فيصل بن لبده-أستاذ مشارك العلاقات العامة،العلاقات العامة،كلية الملك خالد العسكرية ،كلية الملك خالد العسكرية

الملخص:
تسعى الدراسة للتعرف على طبيعة وحدود التأثير الذي تقوم به إدارة العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية فى تشكيل اتجاهات الجمهور السعودي نحو أهدافها وخدماتها التي تقدمها لهم عبر وسائل الاتصال المباشر والتقليدية والإلكترونية، وتستند الدراسة على مدخل الاستخدامات والإشباعات، واستخدمت الدراسة منهج المسح وتم تطبيق الدراسة على عينة قوامها 200 مفردة من الجمهور العام.
وتبين من نتائج الدراسة تصدر اهتمام الجمهور السعودي بالمواقع الإلكترونية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي لأجل التعرف على الخدمات والأنشطة التي تقدمها إدارة العلاقات العامة بوزارة العمل السعودية، إلا أن التفاعل المباشر مازال له تأثير مرتفع في التعرف على أنشطة وخدمات الإدارة، كما تبين وجود تأثير لكثافة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك الموقع الإلكتروني للوزارة على التقييم العام لأداء جهاز العلاقات العامة في حين لم يكن هناك تأثير للتفاعل المباشر على التقييم.

الكلمات المفتاحية:
الاتجاهات، الجمهور السعودي، إدارات العلاقات العامة،

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top