مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 11
دور الإعلانات التليفزيونية بالقنوات الفضائية المصرية في توعية الجمهور المصري بالتغيرات المناخية : دراسة ميدانية , مجلد 11 , العدد الثالث والأربعون
صفحات 13-56
المؤلفون:
د. نيفين محمد عرابي حماد-مدرس الإذاعة والتليفزيون ،قسم الإذاعة والتلفزيون،كلية الدراسات الإسلامية والعربية،جامعة الأزهر

الملخص:
تهدف الدراسة إلى معرفة الدور الذي يمكن أن تؤديه الإعلانات التليفزيونية في توعية الجمهور المصري بقضايا التغيرات المناخية، وتندرج هذه الدراسة ضمن البحوث الوصفية، وطبقت الدراسة الميدانية على عينة عشوائية من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة، والذين تتراوح أعمارهم بين الثمانية عشرة عامًا وخمسون عامًا فأكثر، من سكان الحضر والريف حتى يمكن تمثيل المجتمع المصري تمثيلًا دقيقًا، وأشارت الدراسة إلى اعتماد المبحوثين على الإعلانات التليفزيونية حيث جاء "اعتمد عليها أحيانًا" في الترتيب الأول بنسبة بلغت 56.0%، يليها في الترتيب الثاني "اعتمد عليها دائمًا" بنسبة بلغت 25.25%، بينما جاء "اعتمد عليها نادرًا" في الترتيب الأخير بنسبة بلغت 18.75%، وأثبتت الدراسة وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة الاعتماد على الإعلانات التليفزيونية بالقنوات الفضائية المصرية كمصدر للمعلومات ومستوى الوعي بالتغيرات المناخية.

الكلمات المفتاحية:
الإعلانات التلفزيونية - القنوات الفضائية - التوعية - التغيرات المناخية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top