مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 7
استخدام تويتر من قبل ممارسي العلاقات العامة في حملات شركات الاتصالات السعودية: دراسة تحليلية لبعض تدوينات شركات الاتصالات , مجلد 7 , العدد الرابع والعشرون
صفحات 195 - 198
المؤلفون:
عمر يحيي حمزي-محاضر في كلية الآداب والعلوم الإنسانية ،قسم الصحافة والإعلام،كلية الآداب والعلوم الإنسانية،جامعة جازان

الملخص:

برزت وسائل التواصل الاجتماعي كأداة مثالية للاتصال، حيث استفادت الشركات والأفراد على حد سواء من فوائد وسائل التواصل الاجتماعي لتحسين أعمالهم. توفر منصات الوسائط الاجتماعية مثل تويتر والفيس بوك للشركات القدرة على التفاعل المباشر مع الجمهور. ونظرًا لأن تويتر أحد شبكات التواصل الاجتماعي الذي يوفر فرصة للشركات وذلك من خلال التفاعل والتواصل مع الجمهور، وتسعى هذه الدراسة إلى اكتشاف كيفية استخدام ممارسي العلاقات العامة العاملين في شركات الاتصالات السعودية تويتر للتواصل مع جماهيرهم من خلال تطبيق نظرية العلاقات العامة الحوارية. واستخدم في هذه الدراسة تحليل المحتوى لتحليل التغريدات التي تنشرها شركات الاتصالات السعودية وهي؛ شركة الاتصالات السعودية، موبايلي، وزين.
ولقد توصل الباحث إلى بعض النتائج المهمة في هذه الدراسة. ومن هذه النتائج: يعمل تويتر كأداة لتوفير المعلومات ونشر الإعلانات وغيرها من أنواع المعلومات من قبل ممارسي العلاقات العامة في شركات الاتصالات السعودية. وأيضًا، أظهرت النتائج أن ممارسي العلاقات العامة يعتمدون على تويتر لنشر العروض والإعلانات والأخبار والمعلومات المفيدة. علاوة على ذلك، فإن الإعلانات هي التغريدات الأكثر شيوعًا في شركات الاتصالات السعودية تليها الأخبار ثم المعلومات مفيدة.

الكلمات المفتاحية:
العلاقات العامة، تويتر، شركات الاتصالات السعودية، الجمهور، الاتصال.

لغة البحث:
اللغة الانجليزية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top