مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 5
تعرض الجمهور للمضامين السياسية الساخرة المقدمة بوسائل الإعلام وعلاقته بالسخط السياسي لديه , مجلد 5 , العدد الرابع عشر
صفحات 151 -214
المؤلفون:
د. محمد فؤاد محمد زيد-مدرس الإعلام التربوي،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة المنوفية

الملخص:
تهدف الدراسة التعرف على العلاقة بين تعرض الجمهور للمضامين السياسية الساخرة المقدمة بوسائل الإعلام والسخط السياسي لديه من خلال دراسة ميدانية استخدمت منهج المسح بالعينة وطبقت على عينة عشوائية منتظمة بلغ قوامها 400 مفردة ممن يقيمون بالريف والحضر، واعتمدت على الاستبيان في جمع البيانات وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها:
- وجود علاقة دالة إحصائيا بين تعرض الجمهور للمضامين السياسية الساخرة المقدمة بوسائل الإعلام والسخط السياسي لديه.
- وجود طردية دالة إحصائيا بين مستوى ثقة المبحوثين في المضامين السياسية الساخرة المقدمة بوسائل الإعلام والسخط السياسي لديه.
- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات العينة على مقياس السخط السياسي وفقا لمتغيرات النوع لصالح الذكور، المستوى الاجتماعي الاقتصادي لصالح ذوو المستوى المتوسط، السن لصالح الذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى أقل من 30 سنة.
- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات العينة على مقياس التعرض للمضامين السياسية الساخرة المقدمة بوسائل الإعلام وفقا لمتغيرات النوع لصالح الذكور، المستوى التعليمي لصالح الذين يحملون مؤهلات جامعية.

الكلمات المفتاحية:
الجمهور، المضامين السياسية الساخرة، وسائل الإعلام ،السخط السياسي .

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top