مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 8
المحددات النفسية لجودة علاقات العلامة التجارية من منظور الاتصالات التسويقية المتكاملة , مجلد 8 , العدد الثلاثون
صفحات 69 - 123
المؤلفون:
أ.م.د. أحمد محمد الشربينى خطاب -أستاذ العلاقات العامة المشارك،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام،جامعة القاهرة

الملخص:
استهدفت الدراسة اختبار تأثير خمسة عوامل نفسية على جودة علاقات العلامة التجارية. تتمثل العوامل الخمسة في: نمط تمثيل المعلومات، التوقعات بشأن العلامة التجارية، الإتجاه نحو مستخدم العلامة التجارية، المفهوم عن الذات، والرغبة فى التميز بالعلامة التجارية.
تم تطبيق الدراسة على عينة من المستهلكين الحاليين والمحتملين لعدد من العلامات التجارية التي تتبع فئة السلع الخاصة، وذلك في الفترة من يناير وحتى إبريل 2020م. وأثبتت نتائج الدراسة صحة الفروض العلمية التي تتعلق بتأثير العوامل النفسية على جودة علاقات العلامة التجارية ولكن بدرجات متفاوتة.

الكلمات المفتاحية:
الاتصالات التسويقية المتكاملة، العلامة التجارية، علاقات العلامة التجارية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top