الأدوار الاتصالية للمراهقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء جائحة كورونا وعلاقتها بمستوى القلق لديهم في إطار نظرية الثراء الإعلامي
, مجلد 9
, العدد الحادي والثلاثون
صفحات 223 - 287
المؤلفون:
د. هبه مصطفى حسن مصطفى -مدرس الإعلام التربوي،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة بورسعيد
الملخص:
تهدف الدراسة إلى التعرف على الأدوار الاتصالية للمراهقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء جائحة كورونا وعلاقتها بمستوى القلق لديهم في إطار نظرية ثراء الوسيلة الإعلامية وتنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية حيث استخدمت كلاً من منهج المسح الإعلامي والمنهج المقارن بالاعتماد على أداتي تحليل المضمون لعينة من منشورات الصفحات الصحية الرسمية متمثلة في (صفحة وزارة الصحة المصرية) والصفحات غير الرسمية متمثلة في صفحة(صحتي) بإجمالي(57) منشور وأداة الاستبيان الالكتروني لعينة من المراهقين ممن تتراوح أعمارهم بين 11-15عام قوامها (387) مفردة وقد توصلت الدراسة إلى: 1. عدم وجود فروق في تراتيب معايير الثراء الإعلامي بين الصفحات الصحية الرسمية وغير الرسمية. 2. وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام المراهقين لمواقع التواصل الاجتماعي أثناء جائحة كورونا وبين مستوى القلق لديهم.
الكلمات المفتاحية:
الأدوار الاتصالية – جائحة كورونا – فيروس كورونا المستجد – القلق – المراهقين.
لغة البحث:
اللغة العربية
|