فاعلية التسويق الاجتماعي لقضايا المرأة المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة تطبيقية لصفحة المجلس القومي للمرأة على الفيس بوك
, مجلد 10
, العدد الثامن والثلاثون
صفحات 131-168
المؤلفون:
د. هبة الله صالح السيد صالح-مدرس العلاقات العامة والاعلان ،قسم الإعلام،كلية الآداب،جامعة حلوان
الملخص:
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى فاعلية مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق لقضايا المرأة المصرية على (الفيس بوك) تحديدًا من خلال تحليل مضمون صفحة المجلس القومي للمرأة، وذلك من خلال تقديم توصيف كَيفي لهذه الصفحة من حيث الشكل والمضمون، بالإضافة إلى رصد أشكال التفاعل بين المجلس والجمهور) اعتمادًا على نظرية الحوار الإلكتروني. توصلت الدراسة إلى تنوع القضايا التي تضمنتها منشورات الصفحة وإن كانت قضايا التمكين الاقتصادي في مقدمة تلك القضايا، يليها التمكين الصحي في ظل جائحة كورونا، فالتمكين السياسي بالشكل الذي يتلاءم مع أهداف التنمية المستديمة 2030م، ولكن يؤخذ على الصفحة افتقارها للتفاعلية؛ حيث أغفلت الدور الأساسي لمواقع التواصل الاجتماعي في إدارة حوار مفتوح ذي اتجاهين مع الجمهور.
الكلمات المفتاحية:
التسويق الاجتماعي، مواقع التواصل الاجتماعي، المجلس القومي للمرأة.
لغة البحث:
اللغة العربية
|