مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 10
استجابة حملات العلاقات العامة للتحول الرقمي من منظور الاتصال الاستراتيجي , مجلد 10 , العدد الحادي والأربعون
صفحات 215 - 250
المؤلفون:
د. غادة سيف ثابت سيف *-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الآداب،جامعة المنيا

الملخص:
استهدفت الدراسة رصد مدى استجابة حملات العلاقات العامة للتحول الرقمي، من منظور الاتصال الاستراتيجي، من خلال تحليل المحتوى المرئي لحملات العلاقات العامة (الإنفوجراف، ومقاطع الفيديو الإعلانية)، وتحليل تفاعل العملاء عليها، بالتطبيق على حملة منصة مصر الرقمية، فى إطار نموذجي تقييم الاتصال الاستراتيجي، هرم التفاعل، والنظرية الموحدة لقبول وتبني التكنولوجيا، باستخدام منهج المسح مع الدمج بين أسلوبي التحليل الكمي والكيفي فى الفترة من 19 يونيو 2021م إلى 15 أغسطس 2022م.
أشارت النتائج إلى ارتفاع وتنوع مستوى تفاعل العملاء على المحتوى المرئي لحملة منصة مصر الرقمية، وإبراز التقبل الاجتماعي لفكرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية.
أوصت الدراسة بتطبيق المدخل الاستراتيجي لاتصالات حملات العامة، لدمج المؤثرين وأصحاب المصالح، وتطوير المحتوى المرئي للحملات باستخدام أسلوب رواية القصص والنماذج الواقعية والشخصيات المشهورة بما يتلاءم والتحول الرقمي وتفاعل المستهلك الرقمي على المنصات الرقمية.

الكلمات المفتاحية:
حملات العلاقات العامة - الاتصال الاستراتيجي– التحول الرقمي- المنصات الرقمية - منصة مصر الرقمية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top