التنبؤ بتقنية ترويج المبيعات الموجهة للمستهلك باستخدام الذكاء الاصطناعي
, مجلد 12
, العدد الخاص (الخمسون) عن: الاتجاهات الحديثة في إدارة الإعلام
صفحات 9-11
المؤلفون:
أ.م.د. فريد علي موسى-أستاذ مشارك،،كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي،جامعة بني سويف د. نسرين ناضر الشربيني-أستاذ العلاقات العامة والإعلان المساعد،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA
الملخص:
تم دمج الذكاء الاصطناعي (AI) في ممارسات مختلفة، من بينها مجال التسويق. فهو يسمح للمسوقين بتحليل كميات هائلة من بيانات العملاء للتنبؤ باحتياجاتهم ورغباتهم، واكتساب رؤى أفضل للمستهلكين من أجل تعزيز تجربة العملاء الشاملة. أثبتت أدوات الذكاء الاصطناعي مثل البيانات الضخمة أو التعلم الآلي أنها مفيدة جدًا لتقسيم المعلومات حول الجمهور المستهدف للشركة وتفسيرها والتنبؤ بها. في إطار نظرية منفعة المعاملات لثالر ومفهوم الوعي بالقيمة، تهدف هذه الدراسة إلى تقديم نظام للتنبؤ بتقنية ترويج المبيعات المفضلة لدى العميل باستخدام خوارزميات التعلم الآلي للشبكة العصبية الاصطناعية وشجرة القرار. تتكون مجموعة البيانات من ردود 298 مشاركًا حساسًا للترويج تم جمعها من خلال الاستطلاع عبر الإنترنت.
الكلمات المفتاحية:
ترويج المبيعات، الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي تحت الإشراف، نظرية منفعة المعاملات، الوعي بالقيمة.
لغة البحث:
اللغة الانجليزية
|