مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل التأثير العربي 2020م = 2.01 ، معامل تأثير أرسيف 2021م = 0.9655 ، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 10
تأثير العلاقات العامة الرقمية في أداء المؤسسات الحكومية السعودية: دراسة ميدانية على عينة من إدارات العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية بمنطقة جازان للعام 2021م , مجلد 10 , العدد التاسع والثلاثون
صفحات 315-350
المؤلفون:
عمرو صالح باسودان-محاضر بقسم الصحافة والإعلام ،قسم الصحافة والإعلام،كلية الآداب والعلوم الإنسانية،جامعة جازان
علي بن محمد الصومالي-محاضر بقسم الصحافة والإعلام ،قسم الصحافة والإعلام،كلية الآداب والعلوم الإنسانية،جامعة جازان
عبد الرحمن إبراهيم الحفاف-محاضر بقسم الصحافة والإعلام ،قسم الصحافة والإعلام،كلية الآداب والعلوم الإنسانية،جامعة جازان

الملخص:
في ظل تسارع التطورات الرقمية والتكنولوجية في مجال الاتصال والإعلام والاهتمام المتزايد للمؤسسات والمنظمات في تطوير أدائها من خلال أنشطة وبرامج العلاقات العامة الرقمية. سعت هذه الدراسة للتعرف على: " تأثير العلاقات العامة الرقمية في أداء المؤسسات الحكومية السعودية في دراسة ميدانية على عينة من إدارات العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية بمنطقة جازان للعام 2021م" وتأتي هذه الدراسة في إطار الدراسات الوصفية التي اعتمد الباحثون فيها على المنهج المسحي.
تبرز أهمية الدراسة في تسليط الضوء وإبراز الجهود التي تقوم بها إدارات العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية بمنطقة جازان والدور الذي لعبته التقنية الحديثة في ممارسة العلاقات العامة والانعكاسات التي أثرت سلبًا أو إيجابًا في إطار الممارسة. وهدفت الدراسة إلى التعرف على الأدوار الحديثة للعلاقات العامة في ظل التطورات التقنية، والتعرف على دور التقنيات الرقمية والتغيرات التقنية في عمل العلاقات العامة ومدى تأثيرها، والكشف عن مدى التفاعل بين المؤسسة وجمهورها من خلال استخدام التقنيات الرقمية ومدى انعكاسه على تطوير أداء المؤسسات الحكومية.
وخلصت الدراسة إلى الكشف عن التأثير الإيجابي والفاعل للعلاقات العامة الرقمية في أداء المؤسسات الحكومية وتبنيها واعتمادها على التقنيات الرقمية في الممارسة، حرص الإدارة العليا بالمؤسسات الحكومية على دعم العلاقات العامة وتسخير كافة الدعم والإمكانات لتفعيل كافة القنوات الاتصالية والإعلامية الإلكترونية وتحسين الصورة الذهنية من خلال تلك القنوات.

الكلمات المفتاحية:
العلاقات العامة الرقمية، المؤسسات الحكومية السعودية، قياس الأداء.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top