مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل التأثير العربي 2020م = 2.01 ، معامل تأثير أرسيف 2021م = 0.9655 ، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 10
تصميم الإعلانات بمنصات المتاجر الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت: دراسة تحليلية مقارنة على عينة من الشركات التجارية العربية والعالمية , مجلد 10 , العدد الأربعون
صفحات 107 - 167
المؤلفون:
أ.م.د. علي حمودة جمعة سليمان *-أستاذ مشارك ورئيس قسم الصحافة والنشر،قسم الصحافة والنشر،كلية الإعلام ،جامعة الأزهر
د. دعاء محمد فوزي-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الآداب،جامعة المنيا

الملخص:
مع تزايد اهتمام الجمهور بمواقع التسوق الإلكتروني (المتاجر الإلكترونية)، وتزايد أعداد متاجر التسوق الإلكتروني، بدأت هذه المنصات في الاعتماد على الإعلانات لتسويق منتجاتها، فظهرت الحاجة لتنبيه المسوقين بمدى أهمية التصميم الجيد للإعلانات واستخدام الاستراتيجيات الإعلانية المبتكرة بمواقع التسوق الإلكتروني، ومن هنا كانت الحاجة ملحة لدراسة وتحليل إعلانات متاجر التسوق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت من الناحية التصميمية، والكشف عن جوانب التقنية المستخدمة فى بنائها، وعن كيفية استخدام العناصر التصميمية بمنصات عينة الدراسة مثل (العناوين والصور والألوان)، وأسس التصميم المتوفرة، وأساليب التصميم المتبعة بمتاجر التسوق الإلكتروني محل الدراسة، تعد هذه الدراسة استكمالًا للدراسات السابقة في مجال تصميم الإعلانات الإلكترونية وخاصة إعلانات متاجر التسوق الإلكتروني، يتمثل الهدف الرئيس لهذه الدراسة إلى التعرف على تصميم الإعلانات بمواقع المتاجر الإلكترونية، وتوصلت الدراسة إلى محتوي الرسالة الإعلانية، احتل الترتيب الأول" إعلانات مكتوبة وصور، ثم جاء بالترتيب الثاني"نصوص فقط"، ثم احتل الترتيب الثالث"إعلانات مكتوبة مصحوبة بالصوت فقط"، وتوصي الدراسة بالاهتمام بتحديث التصميم للإعلانات التجارية وتأثيره على نسب المبيعات من خلال خلق صورة ذهنية عنها.

الكلمات المفتاحية:
تصميم، الإعلانات، منصات المتاجر الإلكترونية، الشركات التجارية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top